نظم أعضاء مركز إدريس الفاخوري للدراسات والأبحاث في العلوم القانونية بوجدة يوم الثلاثاء 5 دجنبر 2017 على الساعة الخامسة بعد الزوال حفل شاي على شرف الأستاذ مصطفى المرضي الكاتب العام للمركز بمناسبة انتقاله إلى مدينة أكادير بعد تعيينه محافظا مساعدا بمحافظة أكادير و ذلك بمقر مركز الدراسات والبحوث الانسانية والاجتماعية بوجدة.
وقد تميز هذا اللقاء بكلمة افتتاحية لرئيس المركز الدكتور إدريس الفاخوري عدد فيها مناقب الدكتور مصطفى المرضي ومساره الدراسي المتميز والذي خوله ليكون من الباحثين الشباب الواعدين في الساحة القانونية بالمغرب، كما نوه رئيس المركز بغيرة الأستاذ مصطفى المرضي على بلده وهو ما يؤهله ليكون في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه، مع شكره الجزيل له على كل الجهود التي بذلها في سبيل إشعاع المركز والتعريف به.
ليتم إحالة الكلمة بعد ذلك للمحتفى به الدكتور مصطفى المرضي والذي شكر بدوره أعضاء المركز و الحضور  الكريم كل باسمه وصفته على هذه الالتفاتة الطيبة. و كذا كل من قدم له يد المساعدة طيلة مكوثه في مدينة وجدة العامرة. 
لتختتم بعد ذلك هذه الجلسة التكريمية بكلمة أدبية في حق الأستاذ مصطفى المرضي والتي قدمت من أحد أصدقائه.ويتم في النهاية تقديم بعض الهدايا الرمزية للدكتور م. المرضي مع دعوة الجميع لحفل شاي.
مع المتمنيات الصادقة  للدكتور مصطفى المرضي بنجاحه في مسؤوليته الجديدة بمدينة أكادير.