نظم ماستر قانون العقود والأعمال الذي يشرف عليه الدكتور “جمال الطاهري” يوم الخميس 14 دجنبر الجاري، يوما دراسيا حول موضوع:

“ظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير: الواقع وسبل التصدي”

وذلك برحاب الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، وذلك يتأطير الدكتور إدريس الفاخوري أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بوجدة ورئيس مركز إدريس الفاخوري للدراسات والأبحاث في العلوم القانونية.

وقد تطرقت المحاضر الدكتور إدريس الفاخوري لمختلف الأسباب الاقتصادية و الإجتماعية والقانونية التي ساهمت في تفشي ظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير مع التركيز على اقتراح سبل للتصدي لها خاصة بعد الرسالة الملكية الموجهة لوزير العدل والحريات بخصوص هذه الظاهرة التي عرفت تفشيا كبيرا في مناطق مختلفة من أقاليم المملكة، لاسيما في المدن الكبرى.

كما عرفت محاور المحاضرة تجاوبا كبيرا بين الطلبة والممارسين الحاضرين في اليوم الدراسي، وعرفت نقاشا مثمرا بين الحضور والدكتور المحاضر إدريس الفاخوري، مما لقي صدا طيبا في صفوف طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، الذين أكدوا على استفادتهم بشكل كبير من محاور هذا اليوم الدراسي.

و تجدر الإشارة إلى أنه خلال اختتام أشغال هذا اليوم العلمي قام طلبة ماستر قانون العقود والأعمال بتكريم  الدكتور إدريس الفاحوري، وذلك تقديرا له على عطائه ومكانته العلمية المرموقة باعتباره قدم الكثير لهذا الماستر وللساحة الأكاديمية والعلمية في المغرب. و كذا على حرصه الكبير على أن يكون ضمن الفريق البيداغوجي لماستر قانون العقود والأعمال، خصوصا في مادة القانون العقاري.